نصائح لجعل زوجك يحبك بجنون ولا يرى غيرك, منذ بداية العلاقة الزوجية، تبدأ الزوجة البحث عن السبل المثلى التي تجعل الزوج يحبها، فتتساءل دائماً “كيف أجعل زوجي يحبني؟”، “كيف أجعله يشتاق لي؟”، “كيف أجعله يهتم بي ويحترمني؟”. فما رأيك عزيزتي الزوجة أن نبحر معاً في سبيل معرفة كل من الصفات التي يحبها الرجل في المرأة، والتي يكرهها أيضاً؟

نصائح تجعل زوجك يحبك يجنون

  • اهتمي بمظهرك الخارجي: من خلال ارتداء ملابس جميلة ونظيفة دائماً، ووضع العطور الجذابة. وغيري في شكلك ونمط ثيابك وشعرك من وقت لآخر، كوني متجددة لتبقي رمز الجمال والجاذبية لديه.
    دللي زوجك لكسب قلبه: فهناك طفل صغير دفين في قلب الرجل، يحتاج إلى الرعاية والحنان المتواصل، ليحبك بجنون دائماً.
  • استقبليه بطرقة مميزة: استقبلي زوجك عند عودته بابتسامة ساحرة مع كلمات الترحيب والشوق، تملأ قلبه بالسكينة والمودة، هذا الاستقبال اليومي بالحب والتقدير سيجعل زوجك يعشق ويهتم بكِ.
    حضري له الطعام بحب! هناك مقولة لا تنطبق على الجميع، وقد تكون جدلية، فهناك من يقبلها وهناك من يرفضها بقوة، وهي: “أقرب طريق إلى قلب الرجل معدته”، فكوني متوازنة في ما يخص الطعام، لا تجعليه يشعر وكأنك مجرد جزء من المطبخ، ولا تشعريه أنك تترفعين عن إعداد الطعام أيضاً. اصنعي له الطعام بحب!
  • أشعريه برضاك وامتنانك: لتجعلي زوجك يحبك ويهتم بك أظهري تقديرك دائماً لمجهوده، ما يدخل الرضا إلى قلبه.
    اعملي على إيجاد لغة حوار: ابحث عن لغة حوار مناسبة بينك وبين زوجك، فالحوار بطريقة ملائمة ومناسبة لك ولزوجك يجعله يحبك ويحترمك.
  • كوني صديقة وليس فقط زوجة: شاركي زوجك اهتماماته وأشركيه في اهتماماتك، واهتمي به كصديقة وليس فقط كزوجة.
  • احترمي زوجك: لا تقللي من احترام زوجكِ أبداً سواء عندما نكونان وحدكما أو أمام الناس، وقدريه وافخري به أمام الناس.
  • حافظي على أسرار زوجك وبيتك: لتضمني حبّ زوجك واهتمامه لا بد أن تحافظي على أسراره وأسرار البيت ولا تفشها حتى لأهلك، أكثر ما يجعل الرجل ينفر من زوجته أن تكثر الحديث عن خصوصياتها للآخرين.
    استشيريه وقدري رأيه: يحب أغلب الأزواج المرأة التي تستشيرهم في أمور الحياة، حاولي أن تستشيري زوجك دائماً وتظهري له اهتمامك برأيه.
  • كوني سنداً له: يحب الرجل المرأة التي تقف بجانبه دائماً في أي عمل يقوم به، فتكون الحضن الدافئ له، والسند الداعم، ووقوفك إلى جانب زوجك في الظروف الصعبة سيجعله يهتم بك ويحبك أكثر.
    كوني استقلالية ولكن بذكاء! اجعليه يشعر أن لك حياتك الخاصة واهتماماتك وشغفك ونشاطاتك، ولكن دون مبالغة، اكسبي إعجابه دون أن تشعريه بالخوف من استقلاليتك.
  • كوني قوية وثابتة وواثقة من نفسك: فالرجل لا يحب المرأة الضعيفة والمهزوزة، والتي تعتمد عليه في كل شيء. اجعليه يشعر أنه يمكن الاعتماد عليك، ولكن في نفس الوقت، لا تشعريه أنك لا تحتاجين له أبداً.
  • تعاملي بذكاء واستراتيحية: لا تلغي ذاتك وحياتك وطموحاتك من أجله، كي لا يشعر أنه يمتلكك فيأخذك من المسلمات. بل كوني متوازنة وذكية، اجعليه أولويتك في الحياة، ولكن في نفس الوقت تأكدي أن تعيشي الحياة وتستمتعي بها.
  • كوني سعيدة وإيجابية: فالسعادة معدية، والحيوية ساحرة، والإيجابية تجذب طاقة الحب! وإذا أردتِ أن يحبك زوجك بجنون ويهتم بك أكثر عليكِ أن تملئي حياته بالطاقة الإيجابية والحيوية.
  • افهمي منه ما يحبه ويرضيه: وقومي بواجباتك كاملة تجاهه، وفي نفس الوقت اجعليه يعرف ما تحبينه وما يسعدك كي يقوم به أيضاً، فإن لم تكوني راضية وسعيدة لن تتمكني من إسعاده!
  • لا تهربي من المشاكل: بل واجهيها وتحاوري معه، فالالتزام في العلاقة يشعر الطرف الآخر بالأمان. وعندما تحتاجان لفترة من الراحة، لا تبتعدي عنه لفترات طويلة كي لا يعتاد على بعدك.
    اكسري الروتين مع زوجك في كل شيء: روتين الطعام، روتين السهرات، روتين الخروج من البيت، روتين العلاقة الحميمية. الروتين يدخل الملل إلى العلاقة، فتجنبيه!
    لا تقبلي على نفسك الإساءة والذل والأذى: فالرجل لا يحترم المرأة التي تقبل على نفسها أي شيء دون أن تدافع عن نفسها. لا تجعليه يأخذك من المسلمات، ولا تأخذيه أنت أيضاً من المسلمات. احترميه واجعليه يحترمك، واشعرا بالامتنان والتقدير للتفاصيل الصغيرة بينكما.
  • احترمي أهل زوجك: وتعاملي معهم كأنهم عائلتك، فعلاقتك بهم تؤثر كثيراً على علاقتك بزوجك حتى وإن لم يظهر لك ذلك.
  • الحب هو الاهتمام: أظهري اهتمامك بزوجك في التفاصيل الصغيرة والكلمات الحنونة، ضعي غطاءً دافئاً عليه خلال نومه كي لا يشعر بالبرد. أرسلي له رسالة على جواله لتطمئني عليه بعد اجتماع مهم أو مقابلة عمل أو حتى خلال يوم عادي. أعدي له طبقاً يحبه. اسأليه عن يومه بعد عودته من العمل. ضعي يدك على رأسه بحنان. ذكريه بموعد الطبيب وتأكدي من تناوله الدواء. التفاصيل هذه تظهر الاهتمام، والاهتمام هو الحب، وانعدامه يقتل الحب مع الوقت.
  • تجنبي السلبية: الصوت المرتفع، الشكاوى المستمرة، النقد الهدام، فكل هذه الأمور تمتص السعادة من البيت.
    تقبلي زوجك كما هو: حاولي دوماً أن تدعمي زوجك وتساعديه على الاتجاه بالطريق الأفضل ولكن تجنبي محاولات تغييره المستمرة بشكل ملحوظ، فذلك سيشعره مع الوقت بانعدام الثقة وبأنه غير كافٍ لك. أحبيه وتقبليه كما هو، وفي نفس الوقت كوني عوناً له على البناء والتطور.
  • تجنبي المقارنة: لتكسبي قلب زوجك واهتمامه يجب أن تتوقفي عن المقارنة فهي قاتلة! لا تقارني حياتك بحياة الآخرين ولا تقارني زوجكِ برجل آخر وإن كان هذا الرجل والدك أو شقيقك أو زوج إحدى أخواتك أو صديقاتك!

اقرأ أيضًا: نصائح لتنمية مهارات التواصل والتخاطب للطفل قبل المدرسة