شادي سرور الذي يعتبر من أشهر الأشخاص حول العالم، ويمكن أن نلاحظ أنه أصبح له شهرة كبيرة بسبب ما يقدمه على الانترنت من مقاطع مختلفة، وهو له حس مسرحي كبير.

معلومات عن شادي سرور :

ولد في القاهرة بمصر، وكان مهووسًا بأفلام هوليوود وصناعة السينما في الولايات المتحدة الأمريكية منذ صغره وكان يصنع أفلامًا قصيرة يصورها بكاميرا هاتفه المحمول فقرر أن يتعلم فيه بنفسه دون الالتحاق بمعهد لدراسته أو دورات لدراسته، وفي يوليو 2011 بدأ تعلم كل شيء عن صناعة الأفلام من خلال الإنترنت،

وبعد سنة واحدة تعلم كيفية صناعة التأثيرات البصرية، وتحرير الفيديو، والإخراج، والتمثيل وتوجهات العمل السينمائي المختلفة صنع عدد كبير من المقاطع الصغيرة وقام بتصويرها باستخدام كاميرا الهاتف الخاص به، وذلك حتى يتعلم كل ما يخص التصوير.

فور أن دخل الجامعة قام بالالتحاق بالمسرح الخاص بها، وكان يذهب بشكل دوري حتى يتعلم كل ما يخص المسرح.

بعد فترة وجد أن هذا الأمر من الأمور الروتينية، وبالرغم من كثرة الوقت الذي كان يقضيه في هذا المكان، إلا أنه لا يوجد أحد راعي موهبته.

لم يحصل على أي أدوار كبيرة بل حصل على عدد من الأدوار الصغيرة، وهذا أعطي له إحباط شديد.

كان هناك ضغط كبير من عائلته على أنه يجب عليه أن يدخل جامعة مرموقة وذلك حتى يجد عمل فور أن ينتهي منها، وهذا الأمر كان يضغط عليه بدرجة كبيرة.

 

 

كم عمر شادي سرور ؟

يبلغ شادي سرور 27 سنة من العمر، وذلك لأنه ولد في القاهرة وهذا كان  في  21 من أبريل عام 1995م

 

 

بداية شهرته :

 

ظهرت ظاهره الفينز، وهي عبارة عن مقاطع فيديو كوميدية قصيرة مدتها من 7 إلى 15 ثانية ويتم تصويرها بكاميرا الموبايل ولا تحتاج إلى إمكانيات ضخمة، فأمسك بهذه الفرصة حيث كانت هناك صفحات تنشر المقاطع المختلفة لصانعي الفينز، فبدأ بصناعة أول مقطع فيديو له ولم يحقق أي نجاح به وقام بصنع عدد من المقاطع القصيرة التي لم تتجاوز مدتها ١٥ دقيقة، ولكنه لم ينجح في هذه المقاطع وحصل على سخرية كبيرة ممن شاهدها. بل كان الناس ينالون منه بأسخف التعليقات،

ولكنه لم ييأس واستمر في صناعة المقاطع وصنع صداقات مع كل مديري صفحات الفينز المشهورة والمختلفة في مصر والدول العربية حتى بدأ الناس يغيرون رأيهم بشأنه، واستطاع تحقيق أرقام كبيرة رغم صغر سنه، وعمل على مقاطعه بنفسه حيث يقوم بتمثيل كل الأدوار والتصوير والكتابة وصناعة الفكرة والإخراج والمونتاح والتسويق، تعتبر قناة شادى سرور من القناوات الاسرع نموا على اليوتيوب ؛ حيث وصل عدد مشتركيه إلى 3.6 مليون مشترك في عام 2018 صنع قناة خاصة به وقام بصنع عدد كبير من المقاطع القصيرة ولم ييأس أبدا حتى أنه نجح بشكل كبير في كسب ثقة الناس في سن صغير. مع التطور الكبير الحادث في صفحته وزيادة نسبه المشاهدة الخاصة بها، أصبح هو أول شاب مصري تصل صفحتك إلى ٥٠ مليون مشاهدة وهو في ١٩ من العمر.

 

السجن :

وجهت النيابة المصرية لسرور في ديسمبر 2019 اتهامات بارتكاب جرائم “مشاركة جماعة إرهابية في تحقيق أهدافها، وتلقي تمويل بغرض إرهابي، والاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب جريمة إرهابية، وتلقي التمويل والاشتراك في اتفاق جنائي، والتجمهر غير المرخص، واستخدام حسابات خاصة على شبكة المعلومات الدولية بهدف ارتكاب جريمة معاقب عليها في القانون بهدف الإخلال بالنظام العام”.

في 30 أغسطس 2021 بعد مرور 20 شهرًا على حبسه احتياطيًا، أمرت النيابة العامة بإخلاء سبيله على ذمة التحقيقات في القضية رقم 488 لسنة 2019 والمعروفة إعلاميًا بقضية “الصفافير